منصة متخصصة لإشهار مكاتب الاستقدام

هل سنشاهد عاملات من تايلند قريبا؟

هل سنشاهد عاملات من تايلند قريبا؟

الاستقدام من تايلند:

قامت منصة استقدام كوم estekdam.com بعمل استفتاء لبعض مكاتب الاستقدام عن استقدام عاملات من تايلند. لكن الاجابات كانت غريبة فعلا و خاصة لمكاتب الاستقدام المخضرمين. حيث ان عاملات من تايلند اصبح شبه مستحيل. والسبب في ذلك أن الحياة الاجتماعية و الاقتصادية في تايلند قد تغيرت عبر العقود الماضية. فلن نشاهد عاملات كما في السابق. لذا وجب علينا ان نعلم بأن العمالة المنزلية في تايلند او حتى العاملات الاندونيسيا قد تغيرن مع الزمن. لن تشاهد عاملات متفرغات للمنازل و بسعر قليل. يقول احد اصحاب المكاتب ان هناك عدة اسباب منها:

وجود التواصل الاجتماعي الذي اثر على شخصية الناس في جميع الدول. ايضا الحالة الاقتصادية لتلك الدول تغير كثيرا عن الماضي, و اخيرا هناك اسباب اخرى لكن هناك سبب رئيس أن الاقتصاد قد تغير وذلك ان العمالة التايلندية لا تخرج للعمل خارجا إلا بالاعمال المهنية.  لذلك قد تكون الاعمال المنزلية نادرة جدا.

يجب ان تتغير الثقافة لدينا في استخدام العمالة المنزلية ونسيان الماضي. كما يجب ان يكون لدينا الية جديدة تتماشى مع التغيرات التي تطرأ على مستوى الدول المقدمة لخدمة العاملات في المملكة. فالتغيرات واردة في كل سنة, و استقدام الأجهزة الذكية الجديدة في الطبخ و تنظيف المنزل او الاواني قد تقلل من الأعتماد على العمالة المنزلية بشكل مباشر, إلا ان الكثير يبحث عن مكتب استقدام يوفر عاملة والسبب في ذلك ان بعض العائلات لديهم عدد اكبر من الاطفال بالأضافة إلا وجود كبار السن في المنزل.

كما هناك بعض الأسر تحتاج الى عاملات متواجدات باستمرار و خاصة الأسر التي لديها اطفال بإعاقة معينة او مريض يحتاج المتابعة و هكذا..

 

لقاء تلفزيون عبر صاحب مكتب استقدام:

و في لقاء تلفزيون كشف عبدالعزيز الغامدي، صاحب مكتب استقدام، عن مفاجأة بشأن استقدام العمالة المنزلية إلى السعودية من تايلند في الوقت الحالي.

وقال خلال مداخلة مع برنامج “الشارع السعودي” على “القناة السعودية” إن استقدام العمالة المنزلية مسموح. ولكنها غير متوفرة، موضحًا أن السبب يعود إلى أن تايلند تعد من البلاد الصناعية ويستقدمون العمالة المنزلية من فيتنام.

وأشار الغامدي إلى أن العمالة المنزلية أصبحت قليلة ولكن العمالة المهنية هي المتوفرة في مجالات أخرى. وأرجع ارتفاع الأسعار يعود إلى العرض والطلب ووجود دول بديلة مثل الفلبين التي تبلغ تكلفة الاستقدام فيها تقريبًا 10 آلاف ريال، وأوضح أن هناك دول أخرى بديلة ومدة استقدام العمالة المنزلية منها تبلغ شهرين.

موقع منصة الاستقدام كوم

عاملة تايلندية

بتاريخ

29 سبتمبر، 2022

مكتب استقدام