تسويق مكاتب الاستقدام 0508880330

استقدام عاملة منزلية من سيراليون – دولة جديدة

استقدام عاملة منزلية من سيراليون – دولة جديدة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إتاحة جمهورية سيراليون كوجهة دولية أفريقية جديدة لاستقدام العمالة المنزلية. وإضافتها إلى قرارها السابق. وذلك بإلزام جميع المنشآت التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية بعدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي حددتها الوزارة.

من ناحية إخرى حددت الوزارة الحد الأعلى حتى يستطيع مكتب استقدام أن يستقدم العمالة المنزلية من جمهورية سيراليون. وذلك ليبلغ 7,500 ريال غير شامل قيمة الضريبة المضافة. حيثما يأتي ذلك ضمن عمل الوزارة المستمر بفتح دول إضافية جديدة للاستقدام وسعيها لتطوير الخدمات المقدمة في قطاع العمالة المنزلية. ويعد هذا القرار استمراراً لعمل الوزارة بتطوير القطاع وتنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام. حيثضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة. حيث ألزمت الوزارة في وقت سابق الشركات والمكاتب المرخصة بالسقف الأعلى لعدد من الجنسيات، ليبلغ الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية من إثيوبيا 6,900 بوروندي 7,500، أوغندا 9,500, ومن تايلاند 10,000. ومن كينيا 10,870، ومن بنغلاديش 13,000، ومن الفلبين 17,288، ومن سريلانكا 15,000 ريال، غير شامل قيمة الضريبة المضافة.

و أخيرا, يأتي هذا القرار في إطار سعي الوزارة إلى تطوير و تسهيل كافة الخدمات وإضافة عاملات جديدة إلى سوق العمل. وتعزيز جاذبيته. وذلك حرصها على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وفقًا للمتغيرات الاقتصادية وبما يتناسب معها. في النهاية,  تؤكد لجميع المتعاملين على ضرورة التقيد بعدم تجاوز سقف الأسعار المعلن عنه, إذ ستتابع تنفيذ ذلك عبر منصة ”مساند”.

علم دولة سيراليون

لائحة العمالة المنزلية راحة اسبوعية للعاملة ومكافأة نهاية الخدمة

الزام المكاتب و الشركات بعدم تجاوز سعر الحد الأعلى للاستقدام – شاهد الاسعار

المهارات ، ،

بتاريخ

4 أبريل، 2023

مجموعة مواقع مؤسسة نافذة العرب لتسويق الإعلانات

مكتب استقدام